Skip to main content

أسئلة وأجوبة

هل لديك أسئلة؟ 

الأسئلة الشائعة

خدمة الحجز

ما هي خدمة الحجز؟

توفر نلكو خدمة الحجز على الموقع الإلكتروني ، بحيث يمكن للعميل حجز السيارة التي يريدها على الموقع من أقرب فرع دون أي رسوم.

الحوادث والمطالبات

تعرضت لحادث ، ما هو الإجراء المتبع؟

ب إبلاغ نجم أو حركة المرور بالحادث ، أما السيارة فيجب إعادتها إلى أقرب فرع في منطقة الحادث مع تقرير نجم أو المرور.

تعرضت لحادث ولم تستطع السيارة التحرك وايضا عندي بلاغ من نجم / المرور؟

يجب أن يتم نقل المركبة إلى أقرب فرع بواسطة شاحنة سحب ، كما يتم تسليم التقرير مع السيارة لموظف الفرع ، وسيتم إصدار الفاتورة بعد الانتهاء من إجراءات الحادث.

ما هي الإجراءات في حالة وقوع حادث مع طرف ثالث؟

لا يتحمل العميل أي بوليصة تأمين ، طالما يوجد تقرير من نجم أو حركة المرور يتضمن معلومات الطرف الآخر.

بناءً على وثيقة التأمين من AICC التي تنتهي في 4/4/2023 ، في حالة وجود نسبة خطأ على العميل يقوم العميل بدفع وثيقة تأمين للأعمار أقل من 25 ميلادي و 5000 ريال وفي حالة الهروب بدون معلومة وفي حالة الحوادث والغرق والاصطدام بجسم ثابت ، 5000 ريال ، وسياسة سرقة السيارة 5000 ريال.

الاعمار 25 م وما فوق الحوادث مع طرف اخر ونسبة الخطأ اقل من 50٪ 2500 ريال واعلى من 50٪ 3500 ريال وللغرق والاصطدام بجسم ثابت سياسة سرقة السيارة والهروب بدون معلومة 3500 ريال. أما السيارة فيجب إعادتها مع تقرير نجم أو المرور إلى أقرب فرع في مدينة الحادث

في حالة عدم وجود بلاغ من نجم أو حركة المرور ، يكون العميل مسؤولاً عن جميع الأضرار الناجمة عن الحادث ويجب أن يشمل هذا الشرط جميع الحوادث.

ما هي إجراءات وقوع حادث في حالة عدم وجود طرف آخر؟

إذا كان هناك بلاغ من نجم أو حركة المرور ولم يكن هناك طرف آخر مسجل في التقرير ، يكون العميل مسؤولاً عن بوليصة تأمين بقيمة 2500 ريال.

ما هي الشروط التي لا يغطيها التأمين؟

عدم الالتزام بقواعد المرور العامة (تجاوز إشارات المرور ، القيادة في الاتجاه المعاكس ، القيادة تحت التأثير) ، الحوادث والسائق غير المستأجر ، أو قيام السائق المستأجر بإتلاف السيارة عمداً ، أو تأخير العميل في العودة لأكثر من 24 ساعة.

ما هي إجراءات الحادث إذا وقع خارج المملكة؟

إذا كان العميل مخطئًا ، فإنه يتحمل الضرر الكامل للسيارة. إذا كان الخطأ يقع على عاتق الطرف الثاني ، فإن مسؤولية العميل هي مراجعة السلطات المختصة والحصول على مطالبة التأمين من نفس المنطقة وتقديم مطالبة التأمين مع السيارة عند إعادتها.

هل يغطي التفويض الدولي الحوادث التي تقع خارج المملكة؟

التفويض الدولي ليس من الشركة بل من موقع تم وتم من حركة المرور.

أما التأمين فهو لا يشمل الحوادث التي تقع خارج النطاق الجغرافي للمملكة حسب وثيقة التأمين والعقد.

هل يمكن إعادة سيارة الحادث بدون تقرير وتقديم التقرير لاحقًا وتسليمه للفرع؟

في هذه الحالة ، سيدفع العميل كامل مبلغ الأضرار ، وأي تقرير بعد إعادة السيارة وإغلاق العقد سيكون باطلاً.

خدمات إضافية

هل خدمة مقاعد الأطفال متوفرة؟ وما هي شروط الاستفادة من الخدمة في المملكة؟

الخدمة متوفرة ببعض الرسوم داخل المملكة ويمكن إضافتها أثناء الحجز.

هل توجد خدمة ترخيص دولي؟

التفويض الدولي هو خدمة تقدمها nlco ويمكن إضافتها أثناء الاستئجار من الفروع وهي متاحة فقط لدول مجلس التعاون الخليجي والأردن فقط.

ما هي شروط الحصول على التفويض الدولي للمواطن والمقيم؟

يسمح باستخدام السيارة خارج المملكة فقط لدول مجلس التعاون الخليجي والأردن بعد الحصول على خطاب تفويض من فرع تأجير السيارات لاستخدامها خارج المملكة ومصدقاً من غرفة التجارة.

أمور مالية

ما هو الوقت المناسب لاسترداد التأمين السعودي؟

يمكن استلام طلب استرداد التأمين السعودي بعد مرور 21 يوم عمل بعد إقفال العقد.

قانوني

لماذا تم إدراجي على القائمة السوداء؟

هناك عقد لم يتم دفعه بعد.

لقد دفعت البارحة وحتى الآن لم يتم حذف اسمي من سمة ، لماذا؟

عزيزي العميل ، سيتم حذف اسمك من سمة في غضون 7 أيام عمل بعد دفع المطالبة.

هل يمكنك جدولة المطالبة وإزالة اسمي من سمة حتى يتم سداد المدفوعات؟

يتم حذف الاسم من سمة عند دفع كامل مبلغ المطالبة.

ممنوع من التأجير

دفعت المبلغ بالفعل وما زلت لا تستطيع إجراء الحجز ، لماذا؟

يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني Rental@nlco.com

قمت بالحجز من الموقع ولم أستطع ركوب السيارة؟

يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني Rental@nlco.com.

حساب العقد والأضرار

تم احتساب مقدار (الإضافات / الإضافات) بعد تأخرها بدقائق قليلة؟

يتم احتساب الإضافات لكل 24 ساعة حسب الشروط والأحكام. شروط الإيجار

شروط التأجير

ما هي شروط التأجير للمواطن أو المقيم من السعودية أو دول مجلس التعاون الخليجي؟

بطاقة الهوية الوطنية ورخصة القيادة صالحة لمدة لا تقل عن 3 أشهر وبطاقة ائتمان والعمر بين 25 و 59 عامًا.

ما هي شروط التأجير للزوار؟

جواز السفر ، رخصة قيادة دولية صالحة لمدة لا تقل عن 3 أشهر ، بطاقة ائتمان ، العمر من 25 إلى 59 عامًا.

استلام السيارة وتسليمها

أريد إعادة السيارة في فرع مكة والموظف حدد فرع العودة ليكون في جدة أو أي مدينة أخرى داخل المملكة العربية السعودية؟

يمكنك إرجاع السيارة في فروع نلكو حتى لو لم يتم تحديد ذلك في العقد ، ولكن يرجى مراعاة رسوم الشحن بين المناطق عند العودة.

أعدت السيارة وأغلقت العقد وهناك مستحقات مخالفة مرورية؟

يمكن إضافة المخالفات المرورية إلى العقد المخالف حتى لو تم إغلاقه.

استلمت سيارة لم أحجزها؟

في حالة عدم توفر السيارة المحجوزة ، نوفر سيارة من نفس الفئة وإذا لم تكن متوفرة ، فإننا نرقيك إلى فئة أعلى وفقًا للشروط والأحكام.

أرغب في نقلي من الصالة الشمالية إلى المبنى رقم 1 لاستلام السيارة؟

يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني Rental@nlco.com.

لم أتلق رسالة إلغاء التفويض بعد إعادة السيارة؟

عند إعادة السيارة ، يتم إلغاء التفويض تلقائيًا من abshr ، ويمكنك تأكيد ذلك من خلال حسابك على abshr.

لقد حجزت وطلب مني الموظف أن أدفع مبلغ تأمين بجانب المبلغ الذي دفعته على الموقع ، لماذا؟

نطلب مبلغ تأمين إضافي على السيارة ، ويختلف من سيارة إلى أخرى.

طلب الموظف هوية العمل وممنوعه حسب وزارة التجارة؟

معرّف العمل غير مطلوب للتأجير ، ولكن يجب عرضه فقط عندما يريد العميل إضافة خصم العمل.

لدي مشكلة في الهوية ورفض الموظف إعطائي السيارة وتم خصم مبلغ اليوم؟ نعتذر بصدق.

في هذه الحالة ، سيتم تطبيق الشروط والأحكام التي تم قبولها عن طريق خصم إيجار ليوم واحد من الحجز

لقد قمت بالحجز ولم أستلم السيارة بسبب انتهاء صلاحية رخصة القيادة. يرجى إعادة المبلغ كاملاً؟

في هذه الحالة ، سيتم تطبيق الشروط والأحكام التي تم قبولها عن طريق خصم إيجار ليوم واحد من الحجز ..

نعتذر بصدق.

في هذه الحالة ، سيتم تطبيق الشروط والأحكام التي تم قبولها عن طريق خصم إيجار ليوم واحد من الحجز .

كم هي اسعار السيارات وهل يوجد عرض شهري؟

للحجز والاطلاع على الاسعار يتم من خلال الموقع.

اريد معرفة موقع الفروع؟

يمكنك التحقق من جميع الفروع والمواقع من خلال الموقع الإلكتروني من أيقونة الفروع.

طلب عقد سنوي؟

يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات المتعلقة بالعقود السنوية من الموقع الإلكتروني من خلال أيقونة (عقد إيجار طويل الأجل).

السيارات المتوفرة في الأسطول؟

للتحقق من السيارات المتوفرة في أسطولنا وأسعارها ، انتقل إلى موقع الويب من أيقونة (أسطولنا).

لدي اعتراض؟

يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني Rental@nlco.com.

أود مراجعة العقد؟

You can get a copy of the contract through the website or the closest branch

أود استبدال السيارة؟

يمكن أن يتم الاستبدال لنفس الطبقة من خلال أقرب فرع ، أو إغلاق العقد وفتح فئة أخرى جديدة حسب الرغبة.

ما هي ساعات عمل فروعكم؟

يمكنك الاطلاع على الفروع وساعات العمل من خلال الموقع الإلكتروني من أيقونة (فروعنا).

كانت السيارة عائدة ونسيت أشياء قليلة؟

يمكنك إرسال طلبك عبر البريد الإلكتروني: Rental@nlco.com وسنقوم بتحديثك في غضون 24 ساعة عمل.

هل يمكنني استرداد المبلغ المتبقي إذا قمت بإرجاع السيارة مبكرًا؟

نحسب العقد بناءً على المدة الفعلية وفي حالة وجود مبلغ سيتم استرداده.

موقعي , والموقع الإلكتروني والحجوزات

كيف تحجز؟

يمكنك الحجز من خلال الموقع والحصول على خصم (إن وجد) طالما أن الحجز قد تم قبل 6 ساعات على الأقل من استلام السيارة.
بالنسبة للحجز يمكنك اتباع الخطوات التالية:
- اختيار فرع الاستلام والتوصيل إن وجد ، بالضغط على "الرجوع إلى موقع مختلف" والضغط على "نفس الموقع" في الموقع.
- بعد ذلك اختر تاريخ ووقت الاستلام والتوصيل طالما كان الحجز لمدة 24 ساعة على الأقل.
- ثم اختر السيارة التي تريدها من المتاح.
- اقرأ "أو ما شابه" واضغط على "موافق".
-بعد ذلك اختر الإضافات حسب الرغبة.
- بعد ذلك ستظهر تفاصيل الحجز بالكامل وإدخال الرمز الترويجي إن وجد ، ثم اضغط تأكيد.
- اقرأ الشروط والأحكام.
- اختيار طريقة الدفع وإتمام الحجز بالدفع.
- وبهذا يكون الحجز مكتمل وستصلك رسالة نصية برقم الحجز.

متى يمكنني تعديل الحجز من خلال الموقع؟

يمكنك تعديل الحجز من خلال حسابك في الموقع قبل 8 ساعات أو أكثر.

ما هي مدة صلاحية الحجز؟

الحجز صالح ويمكن استخدامه في غضون 24 ساعة من وقت الاستلام الأصلي بعد انتهاء صلاحية الحجز تلقائيًا ، وسيكون هناك خصم ليوم واحد ، وسيتم رد الباقي.

هل يمكن إجراء الحجز من خدمة العملاء لمستخدم جديد؟

في حالة قيام العملاء الجدد في Nlco باستئجار سيارة ، يمكنهم الحجز من خلال الموقع الإلكتروني.

متى يمكن إلغاء الحجز واسترداد الأموال بالكامل؟

يمكن إلغاء الحجز قبل استلام السيارة قبل 24 ساعة على الأقل لاسترداد المبلغ بالكامل ، إذا تم الإلغاء في أقل من 24 ساعة ، فسيتم خصم ليوم واحد ، وسيتم استرداد الباقي في غضون 7 إلى 14 يوم عمل في الغالب.

هل يمكن حجز أكثر من سيارة لنفس العميل؟

يمكن للنظام إجراء حجز واحد فقط لكل عميل وفي حالة تحويل الحجز إلى عقد ، يمكن للعميل إجراء حجز جديد ويكون وقت الاستلام بعد عودة السيارة الأولى.

هل يمكن حجز أكثر من سيارة لنفس العميل؟

يمكن للنظام إجراء حجز واحد فقط لكل عميل وفي حالة تحويل الحجز إلى عقد ، يمكن للعميل إجراء حجز جديد ويكون وقت الاستلام بعد عودة السيارة الأولى.

هل السعر على الموقع يشمل ضريبة القيمة المضافة؟

الحجوزات من خلال الموقع تشمل ضريبة القيمة المضافة.

هل يمكن إجراء حجز مع مستخدم واستلام عميل آخر للسيارة؟

العميل الذي قام بالحجز هو الشخص الوحيد الذي يمكنه استلام السيارة.

هل يمكن الحصول على خصم العمل من خلال الموقع؟

يمكن تفعيل خصم العمل من خلال موظف الفرع قبل تنفيذ الحجز.

هل يمكن تنفيذ الحجز عبر الموقع الإلكتروني دون استكمال البيانات الشخصية؟

يجب استكمال المعلومات الشخصية المتعلقة برقم الهوية وتاريخ انتهاء صلاحية رخصة القيادة لتنفيذ الحجز.

لهل يمكنني اختيار اللون أثناء الحجز؟

يمكنك تمديد العقد من خلال الموقع الإلكتروني من صفحة العقود المفتوحة أو زيارة أقرب فرع.

أود حذف البريد الإلكتروني للتسجيل مرة أخرى.

يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني CustomerService@nlco.sa

هل يمكنني دفع المستحقات عن طريق الموقع؟

يمكنك القيام بذلك في حالة وجود عقود داخل المملكة من خلال الموقع الإلكتروني من أيقونة العقود في صفحة (مدين).

الصيانة و اعطال المركبة

هل يوجد استبدال للسيارة في حالة تعطل السيارة؟

من الممكن أن يقوم الفني بإصلاح الخلل على الفور. إذا كانت السيارة بحاجة إلى الإصلاح في ورشة ، فسيتم توفير سيارة بديلة.

ما هو الوقت الذي يحتاجه الفني للاتصال بالعميل في حالة إرسال طلب صيانة؟

يتم الاتصال بالعميل في غضون 30-60 دقيقة.

ما هي أوقات العمل للمساعدة على الطريق؟

يعمل فريقنا من السبت - الخميس 8:30 صباحًا - 5:30 مساءً ليكون في الخدمة أينما كنت.

كيف تطلب صيانة الطريق في حالة حدوث عطل؟

يمكن القيام بذلك من خلال التواصل معنا على 920033300 واستمارة الموقع وكافة قنوات التواصل الاجتماعي.

كم من الوقت يستغرق التحقق من السيارة المستبدلة ومعرفة ما إذا كان العميل يتحمل الضرر أم لا؟

الوقت اللازم هو من 7 إلى 10 أيام عمل وقد يزداد في حالة دخول السيارة للوكالة للفحص.

استفسارات متنوعة

هل جميع السيارات في نلكو لتأجير السيارات أوتوماتيكية؟

جميع السيارات في Nlco لتأجير أسطول سيارات أوتوماتيكية.

لدي مستحقات على السداد وأود تقديم اعتراض على ذلك؟

يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني CustomerService@nlco.sa

ما هي وثيقة الهوية؟

تعني الهوية أو الإقامة.

هل لديكم خدمة تأجير طويلة الأمد؟ وما هي فوائده؟

لدينا تأجير طويل الأجل بحد أدنى سنة واحدة و 3 سنوات كحد أقصى ، ويمكنك التقدم للحصول عليه من خلال الموقع الإلكتروني. وفوائدها:

- سعر إيجار شهري خاص.
- يوجد صيانة دورية بالمجان.
- في حالة وقوع حادث يحصل العميل على سيارة بديلة.

أريد شراء إحدى السيارات التي لديك في أسطولك؟

لدينا وكالة ، يمكنك الوصول إلينا عبر قنوات التواصل الاجتماعي ، أو يمكنك إرسال النموذج الخاص بك على الموقع ، وسوف نتصل بك في غضون 24 ساعة عمل.

هل يمكنني تفويض شخص آخر؟

يمكن للعميل استخدام السيارة في العقد ، ويمكن إضافة سائق إضافي إذا كان يفي باللوائح.

هل توجد رسوم إضافية لإعادة السيارة في وقت متأخر عما هو مذكور في العقد؟

نعم ، ولكن هناك فترة سماح بحد أقصى (4) ساعات تأخير لا تشمل الوظائف الإضافية ، بمعدل (2) ساعات لحاملي العضوية الصفراء وما يصل إلى (3) ساعات لحاملي العضوية الفضية ، و (4) ساعات لحاملي العضوية الذهبية - وأكثر من ذلك (4 ساعات كحد أقصى) تحسب وفق المعادلة التالية ((قيمة الإيجار اليومي × عدد ساعات التأخير) / 24)) × 2 = التكلفة من قيمة ساعات التأخير.